اخر الاخباركورة عالمية

مشوار ليفربول في دوري الأبطال وصولاً للمباراة النهائية قبل مواجهة ريال مدريد

مشوار ليفربول في دوري الأبطال وصولاً للمباراة النهائية قبل مواجهة ريال مدريد مساء يوم غداً السبت؛ المُوافق 28 من شهر مايو الجاري على استاد فرنسا. اَستطاع الريدز تقديم نتائج هائلة منذ انضمامه إلى بطولة دوري أبطال أوروبا؛ موسم 2021/2022؛ بدايةً من دور المجموعات؛ حتى مباراتي الدور النصف نهائي.

مشوار ليفربول في دوري الأبطال وصولاً للمباراة النهائية

في مفاجأة نارية من العيار الثقيل، نَجح فريق ليفربول في تقديم مستوى استثنائي سواء على الصعيد المحلي؛ بتربعه على وصافة الدوري الإنجليزي؛ بفارق نقطة واحدة فقط عن صاحب اللقب؛ مانشستر سيتي.

وكذلك بالنسبة للصعيد القاري؛ عن طريق تمكنه من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا؛ في رحلة البحث عن لقب قاري جديد ينضم إلى سجله إلى التاريخي. ونَجح الريدز في إقصاء العديد من الفرق المختلفة. بدايةً من دور المجموعات؛ حتى الدور النصف نهائي. وفي السطور التالية، سوف نستعرض معكم مشوار الفريق في البطولة بالتفصيل؛ عبر موقعنا المتألق دائماً؛ كورة جول:

  • دور المجموعات: أَسفرت القرعة التي أُجريت قبل انطلاق البطولة عن وقوعه ضمن أندية المجموعة الثانية. وتَمكن من التأهل إلى دور الـ 16؛ عقب تربعه على صدارة هذه المجموعة.
  • دور الـ 16: تَقابل في المباراتين مع نادي إنتر ميلان الإيطالي، ونَجح في تحقيق الانتصار في مواجهة الذهاب؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. وتَعرض للخسارة في مباراة العودة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.
  • الدور الربع نهائي: اَلتقي مع نادي بنفيكا البرتغالي، وحَقق الفوز في المباراة الأولى؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. ثم، اَنتهت المباراة الثانية بينهما؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ ثلاثة اهداف لكل فريق.
  • الدور النصف نهائي؛ تَقابل مع فياريال الإسباني. وفاز في اللقاءين؛ بمجموع 5/2؛ بعد أن اَنتصر في مواجهة الذهاب؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. بينما، اَنتهت مواجهة الإياب؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مشوار ليفربول في دوري الأبطال

مشوار ليفربول في دور المجموعات في دوري الأبطال

تَواجد الريدز ضمن المجموعة الثانية، التي ضَمت كلاً من أتلتيكو مدريد وبورتو وميلان. ونَجح في التأهل إلى دور الـ 16؛ عقب تواجده على صدارة هذه المجموعة. حيث حَقق نتائج هائلة، ولم يتعرض نهائياً للهزيمة طوال الست لقاءات الخاصة بدور المجموعات. ووَصل إلى دور الـ 16؛ برصيد 18 نقطة؛ بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة.

عدد ألقاب الريدز في بطولة دوري أبطال أوروبا

تَمكن الريدز من تحقيق ستة ألقاب كاملة في بطولة دوري أبطال أوروبا طوال النسخ الماضية. وجاءت هذه الألقاب في موسم 1977، و 1978، و 1981، و 1984، و 2005، و 2019. وقد تَساوى في عدد الألقاب مع نادي بايرن ميونخ الألماني.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد

تنطلق أحداث المباراة النارية، التي سوف يلتقي فيها نادي ليفربول بنادي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء يوم غداً السبت؛ المُوافق 28 من شهر مايو الجاري؛ في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.