اخر الاخباركورة عربية

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والوداد قبل مواجهة اليوم الاثنين 30/5/2022 في نهائي أفريقيا

قبل الملحمة الكروية المرتقبة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021/2022. يقدم إليكم موقع “كورة جول” تاريخ المواجهات بين الأهلي والوداد البيضاوي المغربي التي جمعت بينهما في البطولة الأفريقية. خاصة أن مظل هذه الأرقام تجعل مواجهة اليوم الاثنين 30/5/2022 لها مذاقها الخاص عند عشاق الفريقين في ظل نتائج المباريات التي جمعت بينهما, كما سوف نوضح.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا

كانت جميع المواجهات التي جمعت فريق الأهلي المصري مع فريق الوداد البيضاوي المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي التقى فيها الفريقان في 10 مواجهات؛ أي أن مواجهة اليوم الاثنين 30/58/2022 في نهائي البطولة سوف تكون المواجهة ال11 التي تجمع بين الفريقين.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الجدير بالذكر أن مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021/2022 لن تكون المواجهة الأولى التي تجمع بين الفريقين في منافسات هذا الدور. بعد أن تقابل الفريقان من قبل في نهائي البطولة الأفريقية موسم 2017، والتي توج بها الفريق المغربي. إلا أن نهائي البطولة وقتها كان يُلعب بنظام الذهاب والعودة.

تاريخ المواجهات بين الأهلي والوداد
تاريخ المواجهات بين الأهلي والوداد

نتائج المباريات التي جمعت بين الفريقين في بطولة دوري أبطال إفريقيا

أقيمت المواجهات العشر التي جمعت بين الفريق المصري والفريق المغربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا في كلا البلدين؛ بمجموع 5 مواجهات في مصر و5 مثلهم في المغرب، كانت 6 مواجهات منهم في دوري المجموعات.

بينما الأربع مواجهات المتبقية كانت في الأدوار الإقصائية؛ حيث تمكن الأهلي من الفوز في 4 مواجهات. بينما لم يتمكن الوداد من الفوز سوى في مواجهتين، وخيم التعادل على نتيجة 4 مواجهات وفيما يلي إليكم نتائج تلك المباريات:

  • دوري المجموعات موسم 2011: انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف مقابل ثلاث، وفي مباراة الإياب تعادل الفريقان إيجابياً أيضاً، ولكن بهدف لكل فريق.
  • دوري المجموعات موسم 2016: أقيم لقاء الذهاب الذى انتهى بالتعادل السلبي في القاهرة. بينما فاز الأهلي في لقاء الإياب بهدف دون مقابل.
  • موسم 2017: تقابل الفريقان في أربع مواجهات في هذا الموسم؛ مواجهتين في دوري المجموعات، وأخرتين في الدور النهائي.
  1. دوري المجموعات: نجح كلا الفريقان في الفوز في المباراة التي أقيمت على أرضه. بنفس النتيجة 2/0.
  2. الدور النهائي: توج الفريق المغربي بالبطولة. بعد انتهاء لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1/1. بينما انتهى لقاء الإياب بفوز الوداد 1/0.
  • نصف النهائي موسم 2020: انتصر المارد الأحمر في لقائي الذهاب والعودة. بمجموع 5/1. بعد أن فاز في لقاء الذهاب في المغرب بثنائية نظيفة، ثم فاز في لقاء العودة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الفريقين قبل مواجهة اليوم الاثنين 30/5/2022

كانت آخر مواجهة؛ تلك التي فاز بها فريق الأهلي المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2019، والتي توج بها الفريق المصري بالفعل على حساب نظيره المصري فريق الزمالك.