اخر الاخباركورة عالمية

تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت القادم

تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت القادم؛ المُوافق 28 من شهر مايو الجاري. يستعد نادي ليفربول الإنجليزي لملاقاة غريمه الإسباني القوي نادي ريال مدريد؛ في مواجهة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين. وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في تحقيق الانتصار؛ من أجل حصد لقب قاري جديد لسجلهم التاريخي.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

شَهدت المواجهات السابقة، التي جَمعت بين كلاً من ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا العديد من المفاجأت النارية. وخاصةً؛ بعد أن ظَهر الثنائي بمستوى متقارب إلى حد ما. ولكن، في النهاية، نَجح النادي الملكي في تحقيق الانتصار في عدد أكبر في اللقاءات مقارنةً بغريمه الإنجليزي.

اَلتقي الثنائي من قبل في تسع مواجهات رسمية في دوري الأبطال، تَمكن الريال من تحقيق الانتصار في خمس لقاءات. في حين، نَجح الريدز في الفوز في ثلاث مباريات فقط. وحَسم التعادل نتيجة لقاء وحيد بينهما؛ حتى هذه اللحظة.

كانت المواجهة الأخيرة التي يلتقي فيها الفريقين مع بعضهما البعض بتاريخ 14 من شهر إبريل عام 2021. واَنتهت؛ بنتيجة التعادل السلبي للثنائي بدون أهداف. وكانت واحدة من ضمن لقاءات الدور الربع نهائي من عمر البطولة، ونَجح خلال الريال في الوصول إلى الدور النصف نهائي على حساب غريمه؛ بعد أن حَقق الفوز عليه في مباراة الذهاب؛ بنتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

لم يلتقي الفريقين في أي مسابقة نهائية خارج بطولة دوري أبطال أوروبا، ولم تجمع بينهما أي مواجهة ودية. كان اللقاء الأول الذي يجمع بينهما عام 1981 الماضي، وكانت البطولة بمسماها القديم كأس أوروبا. وتَمكن خلالها الريدز في تحقيق الانتصار على غريمه؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد، وقد أُقيمت على ملعب حديقة الأمراء. وسَجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب الكبير؛ آلان كينيدي.

كم مرة تَقابل الفريقين في نهائي دوري الأبطال

تَقابل الفريقين مرتين من قبل في نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت المرة الأولى كما أشرنا سابقاً عام 1981. والتي تُوج بها الريدز؛ بهدف آلان كينيدي. وكانت المواجهة الثانية عام 2018 الماضي، والتي شَهدت إثارة ومتعة من جانب الثنائي.

وتَعرض فيها النجم المصري الكبير محمد صلاح للإصابة؛ بعد تدخل سيرجيو راموس الشديد عليه. وقد تَمكن الريال من تحقيق اللقب على حساب غريمه الإنجليزي؛ بعد أن اَنتهي اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.