اخر الاخباركورة عربية

إيهاب جلال يستقر على القائمة النهائية للمنتخب المصري لمواجهتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا

استقر المدرب إيهاب جلال على القائمة النهائية للمنتخب المصري الأول، التي سوف يخوض بها أول مواجهتين في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي سوف يلتقي فيهما مع كلِِ من منتخب غينيا ومنتخب إثيوبيا. خلال فترة التوقف الدولي القادمة التي تبدأ مع نهاية الشهر الجاري.

 تواجد لاعبا الأهلي وعدد من الوجوه الشابة في القائمة النهائية للمنتخب المصري للمرة الأولى

شهدت القائمة التي أعلنها المدرب إيهاب جلال عدد من المفاجآت، تتمثل في اللاعبين الذين تواجدوا للمرة الأولى في قائمة المنتخب الوطني المصري، ومنهم وجوه شابة. بالإضافة إلى عودة عدد من اللاعبين إلى القائمة مرة أخرى. بعد فترة طويلة من الغياب عن صفوف المنتخب أثناء فترة تولي كيروش.

وتُعد أهم المفاجآت التي ظهرت في القائمة النهائية للمنتخب المصري. هو ظهور أحمد عبدالقادر للمرة الأولى، بالإضافة إلى عودة حسين الشحات، وبجانب ذلك. ضم إيهاب جلال عدد من اللاعبين الذين لم يسبق  لهم التواجد في صفوف المنتخب مثل: (أحمد حمدي، محمود مرعي، مصطفى الزناري، خالد الغندور، محمد متولي كناريا، مصطفى شلبي).

إيهاب جلال يعلن عن القائمة النهائية للمنتخب المصري رسمياً قبل مواجهتي غينيا وإثيوبيا

أعلن المدير الفني للمنتخب المصري الأول. عن القائمة الكاملة التي سوف يلعب بها أول جولتين. في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية موسم 2023، والتي من المقرر أن يلتقي فيها مع المنتخب المصري مع المنتخب الغيني والمنتخب الاثيوبي. خلال شهر يونيو القادم.

واستقر المدرب المصري على اصطحاب 44 لاعباً! من أجل الدخول في معسكر مغلق قبل المواجهتين، ومن ثّم يستطيع المدرب الاستقرار على القائمة النهائية. لمباراتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات أفريقيا، وشهدت القائمة وجود 8 لاعبين محترفين فقط. بينما جاءت باقي القائمة تضم لاعبين محليين من مختلف الفرق المصرية، وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد ، أبو جبل.

خط الدفاع: محمد هاني، عمر جابر، عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، محمود علاء، علي جبر، أحمد حجازي، محمود الونش، محمود مرعي، مصطفى الزناري، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد حمدي، خالد الغندور، حسين الشحات، محمد النني، دونجا، محمد متولي كناريا، مهند لاشين، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، محمد إبراهيم، أحمد عبد القادر، محمود حسن تريزيجيه.

يقود خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى فتحي، أحمد سيد زيزو، إبراهيم عادل، أحمد عاطف، مروان حمدي، محمد شريف، مصطفى محمد، أحمد رفعت، رمضان صبحي، عمر مرموش، مصطفى شلبي.

القائمة النهائية للمنتخب المصري
القائمة النهائية للمنتخب المصري

موعد مباراة مصر وغينيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2023

من المقرر أن يلعب منتخب مصر.. في أولى جولات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 مع منتخب غينيا، والتي من المقرر أن تقام. في مساء اليوم الخميس الموافق 2 من شهر يونيو القادم. على أن تبدأ في الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة مصر وإثيوبيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2023

يحل منتخب مصر ضيفاُ ثقيلاً على المنتخب الإثيوبي في ثاني جولات تصفيات أفريقيا. في مساء اليوم الخميس الموافق 9 من يونيو القادم، والتي تم تحديد توقيت بدايتها. ليكون في الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة.

شاهد أيضاً: قنوات مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021/2022.